منتدى مدنى الفيوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدنى الفيوم

المنتدى الرسمى الخاص بقسم الهندسة المدنية بجامعة الفيوم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 جديد .. تدريب بالصور لانشاء الكباري الخرسانيه والمعدنيه .... رائع ...

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
engineero
مؤسس المنتدى
engineero


ذكر
العمر : 37
الفرقة : الرابعة
عدد المشاركات : 960
نقاط المشاركات : 2946
التقييم : 38
المزاج : انتي ورثتي جمالك و أنا صنعت رجولتي ولا يحق لمن ورث ان يقف كتف بكتف مع من صنع

جديد .. تدريب بالصور لانشاء الكباري الخرسانيه والمعدنيه .... رائع ...  Empty
مُساهمةموضوع: جديد .. تدريب بالصور لانشاء الكباري الخرسانيه والمعدنيه .... رائع ...    جديد .. تدريب بالصور لانشاء الكباري الخرسانيه والمعدنيه .... رائع ...  Emptyالأربعاء أكتوبر 20, 2010 6:47 am

السلام عليكم
ومساكم الله بالمسرات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[size=9]مرحبا بكم فى مشروعات النقل فى انشاء الكبارى الخرسانية والمعدنية دى نظرة عامة على الكوبرى وطولة 300 متر تقريبا والمطلوب منك تعمل مثل هذة الرسومات باستخدام مهندسي الانشائي والتنفيذى والمطلوب منك ان تبدا المشروع فى هذا الارض لكى يكون كوبرى مجاور للكوبرى القديم
وهذة الكمرات الرئيسية للكوبرى وتحمل 3 كمرات بهذا الشكل ويجب ان يكون الكوبرى المعندى فى هذا الطرف على ركيزة متحركة








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وهذة الكمرات الرئيسية للكوبرى وتحمل 3 كمرات بهذا الشكل



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ويجب ان يكون الكوبرى المعندى فى هذا الطرف على ركيزة متحركة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ويجب ان يكون كل الجوانب للعمود بهذا الشكل منحنى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وده ركيزة توضع على العمود ثم نوضع عليها الكوبرى الخرسانى او


المعدنى ومع العلم ان الركيزة الواحده


بمقاسات التقريب 20*40 فى السمك الركيزة 8 سم وتزن الركيزة


الواحده50 او 70 كيلو على حسب المساحه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ومن هنا نهاية الطريق الاول ثم نبدا الطريق الثانى وهو العمود على


حرف T مع استخدام ركائز بهذا الشكل



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وهذا هو الكوبرى المعدنى او الحديدى عشان القطار يمر تحته ويجب


استخدام كوبرى معدنى لطول اطول



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ويجب ان يتحمل الكوبرى المعدنى على جزء من العمود الخرسانى


والجزء الباقى خرسانى كما فى الصورة




وهذة ركيزة متحركة على الكوبرى المعدنى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وهذة مسامير تربط من طرف الكوبرى المعدنى الى طرف اخر وهذة


المسامير مصنوعه من المانيا لقوتها وتحملها مع مرور الزمن ولكن


مسامير مصر سوف تنهار هذا الكوبرى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



والمطلوب منك ان تبدا المشروع فى هذا الارض لكى يكون كوبرى


مجاور للكوبرى القديم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكل مستعيد تصمم كوبرى ازاى


يلا نبدا العملة من الالف الى الياء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



اولا نحفر الارض باستخدام جرار لكى يزيل الاسفلت والحجر ويكون بهذا الشكل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وهذا العامل يقيس سمك الاسفلت وسمك الحجر عند كل جوانب ثم


يجمعهم ونقسمهم على 4 لان عدد الجوانب 4 وليكن القاعده رقم 1


ثم نفعل نفس الكلام على كل القواعد ونجمعهم على عددهم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ثم بعد كده ياتى عمال ويحفرو الارض الى عمق متر ونص لنكشف


ماتحت الارض من اسلاك او كابلات او مواسير لكى نضع القاعده


عليها بعد استخراجها


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وهنا بعد ماحفرنا وجدنا ماسورة يوجب ان نخرج هذة الماسورة من


مكانها وتوجهها الى مكان اخر لكى نضع القاعده الخرسانية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وهنا حفرنا ومش لاقيين حاجه نروح نشوف مكان غيرها عند كل


قاعده


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وهنا وجدنا بلاعه للصرف ويجب اخلاها من مكانها ايضا




وهنا وجدنا خرسانة اسفل الحفر ماذا نفعل عند ذلك سوف نترك هذا


الشرح فى الاخر لكى نفهم المقدمة الاول


وبداخل الغرفة الخرسانية اسلاك كهربائية على مستوى البلد وصعب


تحليل هذة المشكلة من مكانها


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وكده انتهينا من الحفر على كل قاعده وكشفنا مابتحتهم من اسلاك


و مواسير وكل شيى



ثم بعد ذلك ياتى طرق وتكوين الخازوق



ياتى بالطبيعى حلقات بقطر 50 سم كما فى الصورة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ولكن المطلوب هو انننا نريد ان نجعل الحلقات بقطر 82 سم ولكن


هذة الاقطار بقطر 50 سم فقط


فماذا نفعل ومن هنا يقوم العامل بشد القطر وتوسيعه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ويصبح القطر بعد التوسيع هكذا



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ثم ياتى دور قطع الحديد وناخذ قطعه منها



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




واصبح القطعه المقطوعه هكذا



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ثم بعد ذلك نوضع القطر الواسع مع القطعه المقطوعه ونجمعهم مع


بعض ونشوف المسافه يجب ان تكون بقطر 82 سم



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وبعد التاكيد على اقطر الحقيقي نربطها جيدا فى كل من الطرفين



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ثم بعد ذلك ياتى دور اللحام ويلحم الجزء المربوط جيدا




وكده احنا جمعنا اكبر عدد من الاقطار



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وكده انتهينا من تكوين الخازوق


ثم ياتى بعد ذلك حاجه اسمها كيف يتم تركيب الخازوق



اولا يوضع اسياخ الحديد على الخشب ثم يضع الحلقات على الشيخ


ويلحمها جيدا



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ثم يلحم الجزء الثانى للحلقة بعد عن الحلقة الاول بمسافة متر ونص



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ثم يفعل نفس الكلام كل مسافه 1.5 متر بين كل حلقة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وكما رسمتها لكم لكى نتفاهم اكثر



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




والمسافة بين كل سيخ وسيخ 15 سم



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وبعد الانتهاء من اللحام ياتى دور تركيب الاسياخ كل مسافه 15 سم


حول القطر كله



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ويجب ان يكون الطرف الاول داخل الحلقة كما فى الصورة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ثم باقى الاطراف خارج الحلقة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وكده احنا خلصنا من تكوين الخازوق كاملا



ثم ياتى دور السوستة او الحديد الحلزونى ويلفة حول الخازوق كله


حيث السوستة دى قديمة وصغير ولكن سوف ناتى بسويتة كبيرة


بعد الانتهاء منها



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وبعد ذلك جمعنا على اكبر عدد من الخوازيق الدورانية

ونقوم بوضعها في القوالب وصببها


دمتم بود

انتظروا الجزء التاني

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gogo.alafdal.net/montada-f18/
مهندسة اون لاين
مهندس جديد
مهندس جديد
مهندسة اون لاين


انثى
العمر : 35
الفرقة : الرابعة
عدد المشاركات : 13
نقاط المشاركات : 25
التقييم : 0
المزاج : تماااام

جديد .. تدريب بالصور لانشاء الكباري الخرسانيه والمعدنيه .... رائع ...  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جديد .. تدريب بالصور لانشاء الكباري الخرسانيه والمعدنيه .... رائع ...    جديد .. تدريب بالصور لانشاء الكباري الخرسانيه والمعدنيه .... رائع ...  Emptyالأربعاء أكتوبر 20, 2010 7:59 pm

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جديد .. تدريب بالصور لانشاء الكباري الخرسانيه والمعدنيه .... رائع ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة سهله لانشاء الطرق | فيديو |
» استلام الاعمال الخرسانيه
» كتاب مفيد فى الخلطات الخرسانيه
» حساب كميات الحديد فى الاعمال الخرسانيه
» صباح جديد ودعاء جديد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدنى الفيوم :: المكتبة الهندسية :: القسم الهندسى العام-
انتقل الى: