منتدى مدنى الفيوم

المنتدى الرسمى الخاص بقسم الهندسة المدنية بجامعة الفيوم
 
الرئيسيةالبوابةبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «رويترز»: «عدم التيقن» حول خليفة مبارك «خطر داهم» ينتظر مصر العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
(¯`v´¯)a7med.3zz(¯`v´¯)
مراقب عام


ذكر
العمر : 106
الفرقة : الثانية
عدد المشاركات : 1580
نقاط المشاركات : 3791
التقييم : 43
المزاج : قمري : قمر انتي في سمائي جميلة وساطعة. روعة انتي في ليلي بعيدة وصامتة. زينة انتي في عتمتي حبيبة مسامرة. كيف لي ان ادعوكي قمرى وجميع العيون اليك ناظرة. ...دعيني اطير اليكى مخلصا فعيوني دوما في عشقك ساهرة.

مُساهمةموضوع: «رويترز»: «عدم التيقن» حول خليفة مبارك «خطر داهم» ينتظر مصر العام المقبل   السبت أبريل 03, 2010 4:56 am



اعتبرت وكالة «رويترز» أن حالة «عدم التيقن» بشأن من سيقود مصر بعد الرئيس حسنى مبارك، تمثل «الخطر الداهم» الذى يتعين متابعته عن كثب خلال العام المقبل مع اقتراب الانتخابات الرئاسية لعام ٢٠١١.
وذكرت الوكالة فى تقرير لها، أمس، أنه يضاف إلى ذلك بعض المخاوف المستمرة بشأن «الحكم الرشيد والاضطراب الاجتماعى والتشدد الإسلامى».
وعرض التقرير، الذى كتبه أدموند بلير، بعض المخاطر السياسية التى تواجه مصر، من بينها إنتقال السلطة، موضحا أنه ليس لمبارك خليفة معين، وأن الرئيس «لم يفصح عم إذا كان سيسعى لخوض الانتخابات لفترة جديدة فى ٢٠١١. وإذا لم يفعل فإن أكثر وجهات النظر شيوعا هو أنه سيسلم السلطة لابنه السياسى جمال (٤٦ عاما)».
وذكر التقرير أن تولى جمال السلطة «يسعد مجتمع الأعمال»، منوها بأن «حلفاء جمال فى الحكومة يقفون وراء إجراءات تحرير الاقتصاد، التى ساهمت فى تحقيق نمو سريع خلال السنوات الخمس الماضية»، مستطردا: «لكن نجل الرئيس ليست لديه خلفية عسكرية وهو ما يمكن أن يمثل عقبة فى بلد حكمه ضباط كبار سابقون فى الجيش منذ عام ١٩٥٢».
وأشار إلى أن عشرات الآلاف من «الأنصار انضموا إلى المواقع الإلكترونية التى تساند محاولة رئاسية قد يخوضها محمد البرادعى، الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة»، معتبرا أن هذا الأمر «يعكس الإحباط المكبوت والبذرة الكامنة لحركة احتجاجات».
وذكر التقرير أن جماعة الإخوان المسلمين «المعارضة المحظورة» هى الوحيدة القادرة على حشد الآلاف من الأنصار المنظمين، لكنها تتحاشى الدخول فى مواجهة مفتوحة مع الحكومة، «غير أنها ربما تتحول إلى قوة فعالة إن هى غيرت أسلوبها».
وأضاف: «وإذا ما اكتسبت احتجاجات الشوارع قوة دفع أو أخرجت الإخوان مؤيديها إلى الشارع، فسيكون الانتقال السلس للسلطة موضع شك».
وأكد التقرير أن ظهور البرادعى أزعج المؤسسة الحاكمة، الأمر الذى ظهر فى السرعة التى هاجمته بها الصحف الحكومية فى البداية، لافتا إلى أنه. «إذا ما تحول المحتجون من مئات، كما فى الحملات السابقة إلى عشرات الآلاف أو أكثر، فقد يمثل ذلك تحديا حتى لقوات الأمن المصرية الضخمة، وعندها قد يحدث انتقال أكثر فوضوية».

________ توقيعى _________


مع منتدى مدني الفيوم مش هتقدر تغمض عنيك
[center]

راقب افكارك لانها ستصبح افعالا
راقب افعالك لانها ستصبح عادات
راقب عاداتك لانها ستصبح طباعك
راقب طباعك لانها ستحدد مصيرك
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/?ref=home
 
«رويترز»: «عدم التيقن» حول خليفة مبارك «خطر داهم» ينتظر مصر العام المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدنى الفيوم :: منوعـــــــــــات :: اخبار الدنيا-
انتقل الى: