منتدى مدنى الفيوم

المنتدى الرسمى الخاص بقسم الهندسة المدنية بجامعة الفيوم
 
الرئيسيةالبوابةبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البرادعى: دعم الغرب للأنظمة القمعية سينتج جيلاً جديداً من المتطرفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
(¯`v´¯)a7med.3zz(¯`v´¯)
مراقب عام


ذكر
العمر : 106
الفرقة : الثانية
عدد المشاركات : 1580
نقاط المشاركات : 3791
التقييم : 43
المزاج : قمري : قمر انتي في سمائي جميلة وساطعة. روعة انتي في ليلي بعيدة وصامتة. زينة انتي في عتمتي حبيبة مسامرة. كيف لي ان ادعوكي قمرى وجميع العيون اليك ناظرة. ...دعيني اطير اليكى مخلصا فعيوني دوما في عشقك ساهرة.

مُساهمةموضوع: البرادعى: دعم الغرب للأنظمة القمعية سينتج جيلاً جديداً من المتطرفين   السبت أبريل 03, 2010 4:48 am


<TABLE dir=rtl border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0>

<TR>
<td></IMG></TD></TR>
<TR>
<td></TD></TR>
<TR>
<td width=240 align=right>محمد البرادعى
</TD></TR></TABLE>

قال الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن الحكومات الغربية «سوف تواجه خطر ظهور جيل جديد من المتطرفين الإسلاميين إذا استمرت فى دعم الأنظمة القمعية بمنطقة الشرق الأوسط».
واتهم البرادعى فى حوار مع صحيفة «جارديان» البريطانية سياسات الغرب تجاه المنطقة بأنها «تعتمد على دعم الأنظمة الاستبدادية ما دامت مستمرة فى إمداده بالنفط، وتراهن على أفراد لا يتمتعون بأى دعم من شعوبهم ويفقدون مصداقيتهم كل يوم».
وأكد البرادعى أنه لا يخشى حدوث أى مشاكل من جانب أجهزة الأمن، ويفضل التحرك دون حراسة، رغم تلقيه نصائح بأن يكون «أكثر حرصاً»، وقال: «الناس الذين يعيشون الفقر والحرمان يلتفون حولى فى الشارع قائلين: نريد التغيير.. وأنا أرغب فى سماعهم».
وفى السياق نفسه، يتوجه البرادعى، اليوم، إلى مدينة المنصورة فى أولى جولاته بالمحافظات، بناء على دعوة من الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى منسق الجمعية الوطنية للتغيير بالدقهلية، ومن المقرر أن تبدأ الجولة بزيارة البرادعى لمركز الكلى الذى أسسه غنيم فى الحادية عشرة صباحاً، ويتوجه بعدها لأداء صلاة الجمعة فى مسجد «الشيخ حسانين»، ثم يبدأ جولة فى شوارع المدينة تنتهى بتناول الغداء فى أحد المطاعم العامة.
وقال حمدى قنديل، المتحدث باسم الجمعية الوطنية للتغيير، إن البرادعى سيزور المنصورة بناء على دعوة من صديقه الدكتور غنيم، مؤكداً أن الزيارة لن تتضمن مواكب أو مظاهرات.
وعلى صعيد متصل، قال صفوان محمد، منسق حملة «عايز حقى» المنضمة لجمعية التغيير، إن قوات الأمن بالإسكندرية اعتقلت ٥ من أعضاء الحركة، وهددت بحملة اعتقالات أوسع حال استمرارهم فى جمع التوقيعات على بيان «معاً سنغير» وتحرير التوكيلات لتفويض البرادعى والدعوة إلى تعديل الدستور.
وفى الإسماعيلية، دشنت حملة دعم ترشيح البرادعى للرئاسة عملها بالمحافظة، أمس الأول، وقال عبدالرحمن يوسف، مقرر الحملة، إن تحرك ما بين ٣ إلى ٥% من المصريين يعد كافياً، ويمثل قاعدة أساسية لإحداث التغيير.
بينما عقدت الجمعية الوطنية للتغيير فى بورسعيد أول اجتماعاتها، أمس الأول، وأعلنت اختيار عبدالفتاح فايد مسؤولاً للاتصال بالمحافظة، إلى جانب الاتفاق على عقد اجتماع أسبوعى لأعضائها.

________ توقيعى _________


مع منتدى مدني الفيوم مش هتقدر تغمض عنيك
[center]

راقب افكارك لانها ستصبح افعالا
راقب افعالك لانها ستصبح عادات
راقب عاداتك لانها ستصبح طباعك
راقب طباعك لانها ستحدد مصيرك
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/?ref=home
 
البرادعى: دعم الغرب للأنظمة القمعية سينتج جيلاً جديداً من المتطرفين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدنى الفيوم :: منوعـــــــــــات :: اخبار الدنيا-
انتقل الى: