منتدى مدنى الفيوم

المنتدى الرسمى الخاص بقسم الهندسة المدنية بجامعة الفيوم
 
الرئيسيةالبوابةبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسعار الحديد ترتفع ٢٥%.. و٤٣٠٠ جنيه السعر النهائى للمستهلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
(¯`v´¯)a7med.3zz(¯`v´¯)
مراقب عام


ذكر
العمر : 106
الفرقة : الثانية
عدد المشاركات : 1580
نقاط المشاركات : 3791
التقييم : 43
المزاج : قمري : قمر انتي في سمائي جميلة وساطعة. روعة انتي في ليلي بعيدة وصامتة. زينة انتي في عتمتي حبيبة مسامرة. كيف لي ان ادعوكي قمرى وجميع العيون اليك ناظرة. ...دعيني اطير اليكى مخلصا فعيوني دوما في عشقك ساهرة.

مُساهمةموضوع: أسعار الحديد ترتفع ٢٥%.. و٤٣٠٠ جنيه السعر النهائى للمستهلك   السبت أبريل 03, 2010 4:46 am



أعلنت مجموعة عز الدخيلة أسعار بيع حديد التسليح لشهر أبريل وهى ٤١٠٠ جنيه للطن (شامل ٥% ضريبة المبيعات) بزيادة ٨٢٠ جنيها على أسعار شهر مارس، لتكون زيادة أسعار البيع فى أبريل (نحو ٢٥%) هى الأعلى فى تاريخ السلعة متخطية أعلى زيادات شهرية تم إقرارها فى ذروة ارتفاعات أسعار الحديد خلال ٢٠٠٨ حيث لم تتجاوز الزيادات الشهرية وقتها حاجز الـ٦٠٠ جنيه للطن ليصل أقصى سعر بيع للمستهلك النهائى إلى ٤٣٠٠ جنيه للطن.
وفى تطور لاحق، أعلنت مجموعة بشاى للصلب زيادة أسعارها إلى ٤١٥٠ جنيهاً للطن تسليم المصنع فيما أعلنت مجموعة السويس للصلب زيادة أسعارها إلى ٤١٢٥ جنيهاً للطن تسليم المصنع.
وقال سمير نعمان، رئيس قطاع المبيعات بالمجموعة، إنه تقرر أن يكون أقصى سعر بيع للمحافظات النائية ٤٢٧٠ جنيها للطن مقابل ٤١٧٠ جنيها للطن بالقاهرة والدلتا كما تقرر زيادة أسعار الحديد المسطح إلى ٤٣٤٥ جنيها للطن تسليم المصنع شاملا ضريبة المبيعات.
وقال جورج متى، رئيس قطاع التسويق بالمجموعة، إنه على مدار الأسابيع القليلة الماضية ارتفعت أسعار الصلب بصورة متتالية لم يشهدها العالم منذ عام ٢٠٠٨، مدفوعة بزيادة أسعار الخامات من خردة وبيليت نتيجة النمو فى الطلب العالمى مع بدء التعافى الاقتصادى فى بلدان كثيرة، خاصة الأسواق الناشئة وبشكل متزامن مع المفاوضات الجارية بين الشركات العالمية الموردة للخام والمنتجين الرئيسيين لتحديد نسبة الزيادة فى أسعار التوريد والتى نتج عنها إقرار زيادة قدرها ٩٠% لعام ٢٠١٠.
وأرجع «متى» الزيادة فى الأسعار إلى ارتفاع أسعار الخردة من ٣١٧ دولاراً للطن فى نهاية فبراير إلى ٤٠٠ دولار للطن (فوب) حالياً وارتفاع أسعار البيليت من ٤٦٥ دولاراً للطن (فوب) إلى ٦١٣ دولاراً للطن (فوب). وأوضح أن تلك الزيادات انعكست على إجمالى تكلفة الإنتاج لترتفع الأسعار فى تركيا، وهى المورد الرئيسى لحديد التسليح فى العالم، من ٥٢٠ دولارا للطن فبراير الماضى إلى ٧٠٠ دولار للطن.
من جانبه، أكد اللواء محمد أبوشادى، رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن شركة عز الدخيلة أخطرت القطاع وفقا لقرار وزير التجارة المنظم لسوق الحديد والأسمنت بأسعار البيع الجديدة المطبقة خلال الشهر الحالى.
وأضاف أبوشادى أن القطاع قام أمس الخميس بتنظيم حملات على الأسواق للتأكد من التزام التجار والموزعين بأسعار البيع وعدم البيع بأعلى من الأسعار المقررة، موضحا أن هناك مخاوف من لجوء عدد من التجار إلى تطبيق الأسعار الجديدة على مخزون الحديد الذى تم شراؤه وفقا لأسعار الشهر الماضى.
وتابع أن الحملات ستركز على فواتير البيع لدى التجار للتفرقة بين الكميات الجديدة من الحديد والتى ستسرى عليها الزيادات الجديدة والمخزون الراكد لدى التجار، وفى حالة اكتشاف ذلك سيتم تحرير محاضر بالمخالفة للتجار.
وحذر أبوشادى التجار من اللجوء إلى خلط المخزون من الحديد بالكميات الجديدة لبيعها بالأسعار الجديدة للاستفادة من فارق السعر الذى يتجاوز الـ٨٠٠ جنيه فى الطن.

________ توقيعى _________


مع منتدى مدني الفيوم مش هتقدر تغمض عنيك
[center]

راقب افكارك لانها ستصبح افعالا
راقب افعالك لانها ستصبح عادات
راقب عاداتك لانها ستصبح طباعك
راقب طباعك لانها ستحدد مصيرك
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/?ref=home
 
أسعار الحديد ترتفع ٢٥%.. و٤٣٠٠ جنيه السعر النهائى للمستهلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدنى الفيوم :: منوعـــــــــــات :: اخبار الدنيا-
انتقل الى: